المخابرات الأثيوبية تضع رقابة مُشددة على ناشطين سودانيين بشبهة “التجسس” لصالح مخابرات دولة معادية
شاهد عيان
مارس 22, 2026
ذكر مصدر مطلع في العاصمة الأثيوبية أديس أن السلطات الأمنية قد وضعت عدداً من الناشطين من الوافدين الجُدد من ابوظبي بسبب الحرب في الخليج إلى بلادهم تحت ” رقابة أمنية مُشددة “للإشتباه في وجود حالة “تجسس” لصالح مخابرات معادية للطرف الأثيوبي.
وقد ذكر المصدر أن سبب هذا الإشتباه هو أن مجموعة هؤلاء الناشطين كانوا قد توزعوا تحت ستار “السياحة” في مناطق متفرقة بغرب أثيوبيا على مقربة من الحدود السودانية – الأثيوبية وقاموا بمشاركة صور وفيديوهات تظهر “دفاعات سد النهضة” وبعض مرابض الطائرات الحربية الأماراتية التي تم تخزينها في “مطار محلي” تم تأهيله حديثا بواسطة الأمارات، كما أظهرت هذه الصور منصات متحركة لإطلاق مسيرات “أكينجي” التركية، ومن المتوقع أن تكون هذه الصور قد وصلت لإستخبارات دولة معادية.
مواضيع ذات صلة
ستكون الأبيض “القشة التي قصمت ظهر المليشيا” وشباب المدينة في الدفاعات الأمامية وجهود إتحادية لتوفير المياه
تقدم ميداني صامت في محور جنوب النيل الأزرق وعمليات نوعية للفرقة الرابعة ومتحرك النبأ اليقين
