نيالا… مثلث برمودا الذي يبتلع الفوضى وصناعها
تحولت مدينة نيالا إلى ما يشبه “مثلث برمودا” يبتلع كل من نقل إليها الفوضى، في وقت تتزايد فيه مؤشرات الانهيار الأمني داخل المدينة مع هروب قيادات ما يعرف بتحالف “تأسيس”، وقيام قيادات عليا في مليشيا آل دقلو بنقل أسرهم إلى خارج السودان تحسباً لتدهور الأوضاع .
وقال مصدر محلي بمدينة نيالا لـ “شاهد عيان” إن المدينة لم تعد آمنة كما كانت تروج له أبواق المليشيا في السابق، مؤكداً أن الواقع اليوم يكشف حجم الفوضى التي تعيشها.
وأضاف المصدر : “قلنا من قبل إن نيالا لم تعد مدينة آمنة، وكتبنا بوضوح إن مليشيا دقلو تمارس القتل والخطف والنهب ضد المواطنين العزل بحجج واهية مثل اتهام التخابر للجيش ، او على اساس القبيلة واللون .
وقتها خرجت أبواقهم في الميديا وقالوا إن هذا الكلام كذب وإن نيالا آمنة.”
وتابع : “اليوم نفس الأصوات الموجودة داخل نيالا اعترفت بالحقيقة.
الكلام الذي أنكروه بالأمس أصبح اعترافاً يخرج من داخل مناطقهم.”
وأشار المصدر إلى أن عربات قتالية باتت تجوب شوارع المدينة في وضح النهار، داخل الأحياء والأسواق، بينما ينتشر السلاح بين المليشيات المسلحة، ما جعل المواطنين يعيشون حالة خوف دائم في مدينة بلا قانون ولا مؤسسات.
وختم المصدر حديثه بالقول:
“هذا هو الواقع الذي حاولوا إخفاءه… وهذا هو حال المواطن تحت سلطة مليشيا دقلو.
الحقيقة لا تموت، ومهما حاولوا إنكارها أو تغطيتها ستظهر وتصل إلى الناس.”
