المليشيا تخرب مشروع صمود السياسي بإصرارها على “استهداف الأبيض” ..وماهو موقف حمدوك من المليشيا ؟
قال مصدر سياسي مرموق داخل الكتلة الديمقراطية – تم إستبعاده من إجتماعات جنيف اليوم – أن تنسيقية صمود مُتورطة في “خطط وإستراتيجيات” إبادة سكان مدن الفاشر وبابنوسة وتقف بنفس ” الحياد المزعوم” أمام مأساة سكان الأبيض الذين ذاقوا الأمرين من الطائرات المُسيرة التي ترسلها إليهم في بيوتهم كل يوم .
وأضاف : إن الذين يجلبون هذه المسيرات إلى المليشيا هم الأماراتيين- حكم وراثي مُتسلط – وهم حلفاء حمدوك وكفلائه مالياً وسياسياً ، وكذلك هو مسؤول مباشر عن الجناح السياسي للمليشيا في تنسيقية “صمود” من دوافع قبلية.
ليبقى السؤال: ما الذي ينتظره حمدوك من جيش وشعب السودان سوى أن ينفضوا يدهم من أي عميل باع إستقرار وأمن شعبه للأمارات بدراهم معدودات ، حمدوك لا يملك مشروع سياسي وهذا مُثبت منذ تعيينه وحتى هروبه من البلد في أكتوبر ٢٠٢١م ، وإن كان هنالك مشروعاً – لم نراه بعد – فقد خربته مليشيا آل دقلو والمخابرات الأماراتية وهو يعرف ذلك جيداً .
مواضيع ذات صلة
هروب ضباط بالمليشيا إلى جنوب السودان بعد نهب تريليونات من أموال الضرائب بشرق دارفور
منصة شاهد عيان تؤكد سبقها الصحفي في ملف انشقاقات مليشيا آل دقلو، حيث انفردت بتاريخ 12 يونيو بنشر خبر استسلام المقدم ضيف الله آدم أحمد ضيفان للقوات المسلحة بمدينة الدمازين برفقة عدد من جنوده.
