هروب ضباط بالمليشيا إلى جنوب السودان بعد نهب تريليونات من أموال الضرائب بشرق دارفور
شاهد عيان
يونيو 24, 2026
كشفت مصادر محلية بمدينة الضعين لـ”منصة شاهد عيان” عن فرار عدد من ضباط المليشيا إلى دولة جنوب السودان برفقة أسرهم، عقب استيلائهم على مبالغ مالية ضخمة قدرت بنحو (2) تريليون جنيه من أموال مؤسسة الضرائب بولاية شرق دارفور.
وبحسب المصادر، فإن عملية النهب تمت بالتنسيق مع مدير الضرائب بشرق دارفور المدعو جودة الساير، الذي غادر هو الآخر إلى جنوب السودان بعد انكشاف القضية.
وأشارت المصادر إلى أن من بين الفارين :
عوض محمد الدكوم مدير الشرطة الفيدرالية بالضعين.
عمر محمد زين مسؤول العمليات بشرق دارفور.
جودة الساير مدير الضرائب بشرق دارفور.
وأكدت المصادر أن عملية الهروب تمت بصورة متسارعة خلال الأيام الماضية وهناك مخاوف من تسليمهم للجيش .
مواضيع ذات صلة
المليشيا تخرب مشروع صمود السياسي بإصرارها على “استهداف الأبيض” ..وماهو موقف حمدوك من المليشيا ؟
منصة شاهد عيان تؤكد سبقها الصحفي في ملف انشقاقات مليشيا آل دقلو، حيث انفردت بتاريخ 12 يونيو بنشر خبر استسلام المقدم ضيف الله آدم أحمد ضيفان للقوات المسلحة بمدينة الدمازين برفقة عدد من جنوده.
