24 يونيو
عاجل
وجه الحقيقة | إبراهيم شقلاوي ضغوط الدولار ومسارات السلام كاودا..تداعي حصن الحلو..!! تقرير: إسماعيل جبريل تيسو الاقتصاد السوداني بين تحديات الحرب وفرص التعافي ✍️ المهندس نهيض محمد نهيض صالح رؤية استراتيجية لمعالجة التدهور الاقتصادي خلال معركة الكرامة من أعلي المنصة ياسر الفادني القبضة المرتعشة ! خلاصة الأمر د. أحمد عيسى محمود عيساوي (٠١٢١٠٨٠٠٩٩*٠٩٠٦٥٧٠٤٧٠) (تآمر الإنجليز) هروب ضباط بالمليشيا إلى جنوب السودان بعد نهب تريليونات من أموال الضرائب بشرق دارفور المليشيا تخرب مشروع صمود السياسي بإصرارها على “استهداف الأبيض” ..وماهو موقف حمدوك من المليشيا ؟ منصة شاهد عيان تؤكد سبقها الصحفي في ملف انشقاقات مليشيا آل دقلو، حيث انفردت بتاريخ 12 يونيو بنشر خبر استسلام المقدم ضيف الله آدم أحمد ضيفان للقوات المسلحة بمدينة الدمازين برفقة عدد من جنوده. ردا على مستشار الجنجويد الباشا طبيق : لن تتوقف عمليات الجيش أبداً والمجتمع الدولي عليه أن يدين جرائم الأمارات ضد السودانيين الحلو يستنجد بالمليشيا لقمع انتفاضة أبناء جبال النوبة.. والإمارات تدفع نحو تحالف الذهب والسلاح

هروب ضباط بالمليشيا إلى جنوب السودان بعد نهب تريليونات من أموال الضرائب بشرق دارفور

شاهد عيان يونيو 24, 2026
شارك الخبر:

كشفت مصادر محلية بمدينة الضعين لـ”منصة شاهد عيان” عن فرار عدد من ضباط المليشيا إلى دولة جنوب السودان برفقة أسرهم، عقب استيلائهم على مبالغ مالية ضخمة قدرت بنحو (2) تريليون جنيه من أموال مؤسسة الضرائب بولاية شرق دارفور.

وبحسب المصادر، فإن عملية النهب تمت بالتنسيق مع مدير الضرائب بشرق دارفور المدعو جودة الساير، الذي غادر هو الآخر إلى جنوب السودان بعد انكشاف القضية.

وأشارت المصادر إلى أن من بين الفارين :
عوض محمد الدكوم مدير الشرطة الفيدرالية بالضعين.
عمر محمد زين مسؤول العمليات بشرق دارفور.
جودة الساير مدير الضرائب بشرق دارفور.

وأكدت المصادر أن عملية الهروب تمت بصورة متسارعة خلال الأيام الماضية وهناك مخاوف من تسليمهم للجيش .

مواضيع ذات صلة