24 يونيو
عاجل
خبير اقتصادي: إغلاق تطبيق “زاجل” كشف التلاعب بأسعار العملات وأعاد الجنيه السوداني إلى الواجهة الدولار ينهار والجنيه ينتفض.. الوديعة السعودية وأرامكو تقلبان موازين السوق السوداني وجه الحقيقة | إبراهيم شقلاوي ضغوط الدولار ومسارات السلام كاودا..تداعي حصن الحلو..!! تقرير: إسماعيل جبريل تيسو الاقتصاد السوداني بين تحديات الحرب وفرص التعافي ✍️ المهندس نهيض محمد نهيض صالح رؤية استراتيجية لمعالجة التدهور الاقتصادي خلال معركة الكرامة من أعلي المنصة ياسر الفادني القبضة المرتعشة ! خلاصة الأمر د. أحمد عيسى محمود عيساوي (٠١٢١٠٨٠٠٩٩*٠٩٠٦٥٧٠٤٧٠) (تآمر الإنجليز) هروب ضباط بالمليشيا إلى جنوب السودان بعد نهب تريليونات من أموال الضرائب بشرق دارفور المليشيا تخرب مشروع صمود السياسي بإصرارها على “استهداف الأبيض” ..وماهو موقف حمدوك من المليشيا ؟ منصة شاهد عيان تؤكد سبقها الصحفي في ملف انشقاقات مليشيا آل دقلو، حيث انفردت بتاريخ 12 يونيو بنشر خبر استسلام المقدم ضيف الله آدم أحمد ضيفان للقوات المسلحة بمدينة الدمازين برفقة عدد من جنوده.

أبو زبد والمجلد والفولة… مدن تحولت إلى سوق مفتوح للنهب في عهد عبدالرحيم دقلو

شاهد عيان مارس 11, 2026
شارك الخبر:
قال مصدر محلي لمنصة “شاهد عيان” إن عبدالرحيم دقلو حول مدن أبو زبد والمجلد والفولة إلى بؤر لعصابات المرتزقة الأجانب خصوصاً مجموعات من قبيلة النوير القادمة من جنوب السودان.
وأوضح المصدر أن أبو زبد السنوط التي كانت تعرف بمدينة هادئة وجميلة، أصبحت اليوم أشبه بـ”خرم إبرة” من شدة الفوضى والانفلات الأمني.
وأضاف أن عناصر النوير تنشط في عمليات النهب والسلب، بينما تقوم مجموعات من دعامة دارفور، بينهم أقارب لحميدتي، بعمليات قطع الطرق ونهب الثروة الحيوانية قبل تهريبها إلى دول الجوار.
وتابع المصدر المحلي قائلاً إن كثيراً من المقاتلين كانوا يعتقدون أنهم يقاتلون من أجل قضية، فسقطوا في بارا والدلنج وكازقيل، بينما يتم في الوقت نفسه إرسال مجموعات من الماهرية الغرباء لإشعال الفوضى داخل مناطقهم
كما أشار إلى أن قيادات ميدانية وشخصيات من الإدارات الأهلية اختفت في ظروف غامضة خلال الفترة الأخيرة، مثل احمد قجة وحسين برشم ما زاد من حالة القلق والتوتر وسط السكان.

مواضيع ذات صلة