25 يونيو
عاجل
خبير اقتصادي: إغلاق تطبيق “زاجل” كشف التلاعب بأسعار العملات وأعاد الجنيه السوداني إلى الواجهة الدولار ينهار والجنيه ينتفض.. الوديعة السعودية وأرامكو تقلبان موازين السوق السوداني وجه الحقيقة | إبراهيم شقلاوي ضغوط الدولار ومسارات السلام كاودا..تداعي حصن الحلو..!! تقرير: إسماعيل جبريل تيسو الاقتصاد السوداني بين تحديات الحرب وفرص التعافي ✍️ المهندس نهيض محمد نهيض صالح رؤية استراتيجية لمعالجة التدهور الاقتصادي خلال معركة الكرامة من أعلي المنصة ياسر الفادني القبضة المرتعشة ! خلاصة الأمر د. أحمد عيسى محمود عيساوي (٠١٢١٠٨٠٠٩٩*٠٩٠٦٥٧٠٤٧٠) (تآمر الإنجليز) هروب ضباط بالمليشيا إلى جنوب السودان بعد نهب تريليونات من أموال الضرائب بشرق دارفور المليشيا تخرب مشروع صمود السياسي بإصرارها على “استهداف الأبيض” ..وماهو موقف حمدوك من المليشيا ؟ منصة شاهد عيان تؤكد سبقها الصحفي في ملف انشقاقات مليشيا آل دقلو، حيث انفردت بتاريخ 12 يونيو بنشر خبر استسلام المقدم ضيف الله آدم أحمد ضيفان للقوات المسلحة بمدينة الدمازين برفقة عدد من جنوده.

اعترافات خطيرة لأسير من المليشيا: “شاركتُ في مجازر الفاشر… والسافنا هرب من بارا ويحمل حقداً على عبدالرحيم دقلو”

شاهد عيان مارس 6, 2026
شارك الخبر:

أفاد مصدر ميداني لـ”شاهد عيان” بأن القوات المسلحة تمكنت من القبض على أحد عناصر المليشيا، حيث أدلى باعترافات خطيرة عقب أسره.

وقال الأسير إنه شارك ضمن القوة التي هاجمت المدنيين في مدينة الفاشر، مؤكداً تورطه في قتل عدد كبير منهم بدم بارد.

وأضاف أنه يعمل ضمن المجموعة 296 التابعة للمتمرد “السافنا”.

وكشف الأسير أن قائد المجموعة كان موجوداً معهم في محيط مدينة بارا، لكنه فر بعد اشتداد الاشتباكات مع الجيش والقوة المساندة له.

كما أشار إلى وجود خلافات داخلية داخل المليشيا، موضحاً أن “السافنا” يحمل حقداً تجاه القائد الثاني للمليشيا عبد الرحيم دقلو، بسبب باجتياح مستريحة.
وفي رسالة وجهها إلى عناصر المليشيا، قال الأسير إنه يتلقى معاملة حسنة وطيبة رغم الجرائم التي ارتكبها ضد المدنيين، داعياً بقية العناصر إلى تسليم أنفسهم للقوات المسلحة.

مواضيع ذات صلة