هلاك القائد الميداني بمليشيا آل دقلو المعروف بـ “مدو” بمحور الفاشر
شاهد عيان
يونيو 16, 2025
كشفت مصادر عسكرية عن مقتل القائد الميداني بمليشيا آل دقلو “مدو” البشير خلال المعارك التي شهدتها مدينة الفاشر اليوم بحسب دارفور الآن.
ويعتبر مدو البشير من أبرز قادة مليشيا آل دقلو الميدانيين الذين هددوا شمال السودان، حيث قاد القوة التي تحركت إلى منطقة حجر العسل بولاية نهر النيل، وشارك في معارك الجيلي، قبل أن يلقى مصرعه اليوم في معارك الفاشر.
وكانت مليشيا الدعم السريع قد شنت هجوماً واسعاً على مدينة الفاشر، عاصمة ولاية شمال دارفور، بدأ عند الساعة الثانية صباحاً بقصف مكثف بمئات القذائف، واستخدام مسيرات استراتيجية ومدرعات صرصر إماراتية.
وتمكنت القوات المسلحة السودانية والقوة المشتركة لحركات الكفاح المسلحمن التصدي للهجوم.
حيث دمرت 6 مدرعات إماراتية و 10 عربات قتالية بكامل أطقمها، وذلك بحسب بيان للمتحدث باسم القوة المشتركة.
