28 يونيو
عاجل
تتضارب الروايات حول مقتل ضابط إماراتي.. مصادر تربطه بمعارك أبو قمرة وسلطة أبوظبي تتحدث عن مهمة تدريبية جماعة التغيير الإماراتية: مقتل جندي إماراتي في أبقمرة بدارفور أثناء مهمة مرتبطة بتشغيل مسيّرات وتطالب بكشف الحقيقة “المليشيا تشفشف نفسها”.. كمين بين أبو زبد والدبكر يتحول إلى حرب داخلية : قتلى ونهب مرتبات الدبلوماسية الأمريكية تدافع عن قتلة أطفال المدارس في الأبيض.. فأين مؤسسات العدالة الدولية والإقليمية؟ رئيس هيئة الأركان من قلب “سلاح الفرسان” المدرعات: واثقون من النصر الكامل وتطهير كردفان ودارفور من التمرد عوني قنديل يهاجم أماني الطويل: مقالها منحاز ويشوّه حقائق الأزمة السودانية وجه الحقيقة | إبراهيم شقلاوي – الذاكرة الوطنية والأمن القومي قبل أن نعلن السلام… افتحوا ملفات المخدرات والانفلات الأمني والمندسين انهيار جديد لمليشيا الدعم السريع.. استرداد أبو ليحا وفرار عناصر نحو ليبيا وتشاد قائد ثاني مليشيا آل دقلو يصف حمودة بـ”السكران” ويقول لمقربين منه: “لقد طفح الكيل”

تهديد السلاح في حقول فلوج: مليشيا آل دقلو تُجبر الأهالي على نهب نفط أعالي النيل وتستولي على الماشية

شاهد عيان فبراير 16, 2026
شارك الخبر:

أفادت مصادر محلية بأن عناصر من مليشيا آل دقلو المتواجدة في جنوب السودان أقدمت على إجبار عدد من الأهالي، تحت تهديد السلاح، على سرقة النفط من حقول فلوج بولاية أعالي النيل، إلى جانب الاستيلاء على أعداد من الماشية.

وأكدت المصادر لـ”شاهد عيان” أن المليشيا استحوذت بالقوة على كميات كبيرة من النفط، وسط حالة من التوتر في المنطقة.

وفي السياق، عقد محافظ مقاطعة ملوط، دوك دينق بور، اجتماعاً مع رئيس شركة دار للعمليات البترولية، لينك سونجيفار، ناقشا خلاله قضايا تتعلق بالإدارة الأهلية ومستحقاتهم المالية، مع التحذير من محاولات استغلالهم.

كما تناول الاجتماع حصة الوقود المخصصة للمقاطعة، وضرورة تعزيز تأمين منشآت النفط، ومتابعة قضايا السرقات والتعديات في محيط الحقول.

مواضيع ذات صلة