تهديد السلاح في حقول فلوج: مليشيا آل دقلو تُجبر الأهالي على نهب نفط أعالي النيل وتستولي على الماشية
شاهد عيان
فبراير 16, 2026
أفادت مصادر محلية بأن عناصر من مليشيا آل دقلو المتواجدة في جنوب السودان أقدمت على إجبار عدد من الأهالي، تحت تهديد السلاح، على سرقة النفط من حقول فلوج بولاية أعالي النيل، إلى جانب الاستيلاء على أعداد من الماشية.
وأكدت المصادر لـ”شاهد عيان” أن المليشيا استحوذت بالقوة على كميات كبيرة من النفط، وسط حالة من التوتر في المنطقة.
وفي السياق، عقد محافظ مقاطعة ملوط، دوك دينق بور، اجتماعاً مع رئيس شركة دار للعمليات البترولية، لينك سونجيفار، ناقشا خلاله قضايا تتعلق بالإدارة الأهلية ومستحقاتهم المالية، مع التحذير من محاولات استغلالهم.
كما تناول الاجتماع حصة الوقود المخصصة للمقاطعة، وضرورة تعزيز تأمين منشآت النفط، ومتابعة قضايا السرقات والتعديات في محيط الحقول.
مواضيع ذات صلة
تتضارب الروايات حول مقتل ضابط إماراتي.. مصادر تربطه بمعارك أبو قمرة وسلطة أبوظبي تتحدث عن مهمة تدريبية
جماعة التغيير الإماراتية: مقتل جندي إماراتي في أبقمرة بدارفور أثناء مهمة مرتبطة بتشغيل مسيّرات وتطالب بكشف الحقيقة
