27 يونيو
عاجل
جماعة التغيير الإماراتية: مقتل جندي إماراتي في أبقمرة بدارفور أثناء مهمة مرتبطة بتشغيل مسيّرات وتطالب بكشف الحقيقة “المليشيا تشفشف نفسها”.. كمين بين أبو زبد والدبكر يتحول إلى حرب داخلية : قتلى ونهب مرتبات الدبلوماسية الأمريكية تدافع عن قتلة أطفال المدارس في الأبيض.. فأين مؤسسات العدالة الدولية والإقليمية؟ رئيس هيئة الأركان من قلب “سلاح الفرسان” المدرعات: واثقون من النصر الكامل وتطهير كردفان ودارفور من التمرد عوني قنديل يهاجم أماني الطويل: مقالها منحاز ويشوّه حقائق الأزمة السودانية وجه الحقيقة | إبراهيم شقلاوي – الذاكرة الوطنية والأمن القومي قبل أن نعلن السلام… افتحوا ملفات المخدرات والانفلات الأمني والمندسين انهيار جديد لمليشيا الدعم السريع.. استرداد أبو ليحا وفرار عناصر نحو ليبيا وتشاد قائد ثاني مليشيا آل دقلو يصف حمودة بـ”السكران” ويقول لمقربين منه: “لقد طفح الكيل” “الأبيض” – القلق الأمريكي والعقوبات التي تخدم المليشيا

جماعة التغيير الإماراتية: مقتل جندي إماراتي في أبقمرة بدارفور أثناء مهمة مرتبطة بتشغيل مسيّرات وتطالب بكشف الحقيقة

شاهد عيان يونيو 27, 2026
شارك الخبر:

أدانت جماعة التغيير الإماراتية، في بيان لها، مقتل الجندي أول عيسى غلوم البلوشي، مؤكدة استناداً إلى ما قالت إنها معلومات من مصادرها الخاصة أنه لقي حتفه في منطقة أبقمرة بإقليم دارفور في السودان، أثناء إشرافه على فنيين يعملون في تشغيل طائرات مسيرة.

وقالت الجماعة إن الحادثة تفتح “تساؤلات خطيرة” حول طبيعة المهام التي كان يؤديها الجندي خارج البلاد، مطالبة بفتح تحقيق رسمي شفاف ونشر نتائجه للرأي العام دون تأخير.

كما دعت إلى الكشف الكامل عن ملابسات الواقعة، محملة الجهات المعنية المسؤولية عن توضيح تفاصيل ما جرى، ومؤكدة أن “محاولات التعتيم أو حجب المعلومات” لن تمنع –بحسب تعبيرها من انكشاف الحقيقة.

وشددت الجماعة على أن للرأي العام الحق في معرفة تفاصيل الحادثة كاملة، داعية إلى محاسبة أي جهة يثبت تورطها في إخفاء المعلومات أو تضليل الرأي العام بشأنها، وفق ما ورد في بيانها.

مواضيع ذات صلة