جماعة التغيير الإماراتية: مقتل جندي إماراتي في أبقمرة بدارفور أثناء مهمة مرتبطة بتشغيل مسيّرات وتطالب بكشف الحقيقة
أدانت جماعة التغيير الإماراتية، في بيان لها، مقتل الجندي أول عيسى غلوم البلوشي، مؤكدة استناداً إلى ما قالت إنها معلومات من مصادرها الخاصة أنه لقي حتفه في منطقة أبقمرة بإقليم دارفور في السودان، أثناء إشرافه على فنيين يعملون في تشغيل طائرات مسيرة.
وقالت الجماعة إن الحادثة تفتح “تساؤلات خطيرة” حول طبيعة المهام التي كان يؤديها الجندي خارج البلاد، مطالبة بفتح تحقيق رسمي شفاف ونشر نتائجه للرأي العام دون تأخير.
كما دعت إلى الكشف الكامل عن ملابسات الواقعة، محملة الجهات المعنية المسؤولية عن توضيح تفاصيل ما جرى، ومؤكدة أن “محاولات التعتيم أو حجب المعلومات” لن تمنع –بحسب تعبيرها من انكشاف الحقيقة.
وشددت الجماعة على أن للرأي العام الحق في معرفة تفاصيل الحادثة كاملة، داعية إلى محاسبة أي جهة يثبت تورطها في إخفاء المعلومات أو تضليل الرأي العام بشأنها، وفق ما ورد في بيانها.
