الناظر مادبو يدعو المقاتلين في صفوف المليشيا من أبناء الضعين بالعودة إلى ديارهم لحمايتها من غدر آل دقلو
شاهد عيان
فبراير 24, 2026
خاص | شاهد عيان
منذ ليلة أمس ، إنتشرت داخل وسائط الإعلام الخاصة بأبناء مدينة الضعين حاضرة قبيلة الرزيقات والبرقد والمعاليا في ولاية شرق دارفور ، دعوة مفتوحة وجهها الناظر محمود مادبو للمقاتلين من أبناء الضعين ومن هم تحت نظارته في المحليات الأخرى بالعودة لحماية ديارهم مما وصفه بغدر أسرة آل دقلو ( أبناء عمومتهم الماهرية ) ، وقد نُقل عن الناظر مادبو قوله : ( بعد ما لبّنت أدوها الطير ) ويقصد بذلك أن عبدالرحيم دقلو ومافعله مع إبن عمهم الشيخ موسى هلال أضاع جهود القبيلة التي بذلها الرجال منذ سنين طويلة من أجل وحدة العطاوة في يوم واحد ، كما قال أنه : يسأل الله حسن الخاتمة ولا يستبعد أن يشرب اهل الضعين من نفس الكأس الذي شرب منه أخوانهم في مستريحة.
