أبوظبي تمول جوبا لتجنيد 650 مرتزقاً لصالح مليشيا آل دقلو
شاهد عيان
فبراير 17, 2026
خاص | شاهد عيان
مصادر استخباراتية من جنوب السودان أكدت لـ”شاهد عيان” أن حكومة جوبا تشرف على تجنيد نحو 650 مرتزقاً لصالح مليشيا آل دقلو، يتم استقطابهم من منطقة أبيي، مقابل أموال ضخمة تدفعها مشيخة أبوظبي للحكومة الجنوب سودانية.
المصادر أشارت إلى أن العملية منظمة بدقة، لتأمين تدفق مستمر للمرتزقة، في خطوة قد تصعد النزاع في دارفور وربما يمتد الى كل دول الجوار.
مواضيع ذات صلة
تتضارب الروايات حول مقتل ضابط إماراتي.. مصادر تربطه بمعارك أبو قمرة وسلطة أبوظبي تتحدث عن مهمة تدريبية
جماعة التغيير الإماراتية: مقتل جندي إماراتي في أبقمرة بدارفور أثناء مهمة مرتبطة بتشغيل مسيّرات وتطالب بكشف الحقيقة
