28 يونيو
عاجل
تتضارب الروايات حول مقتل ضابط إماراتي.. مصادر تربطه بمعارك أبو قمرة وسلطة أبوظبي تتحدث عن مهمة تدريبية جماعة التغيير الإماراتية: مقتل جندي إماراتي في أبقمرة بدارفور أثناء مهمة مرتبطة بتشغيل مسيّرات وتطالب بكشف الحقيقة “المليشيا تشفشف نفسها”.. كمين بين أبو زبد والدبكر يتحول إلى حرب داخلية : قتلى ونهب مرتبات الدبلوماسية الأمريكية تدافع عن قتلة أطفال المدارس في الأبيض.. فأين مؤسسات العدالة الدولية والإقليمية؟ رئيس هيئة الأركان من قلب “سلاح الفرسان” المدرعات: واثقون من النصر الكامل وتطهير كردفان ودارفور من التمرد عوني قنديل يهاجم أماني الطويل: مقالها منحاز ويشوّه حقائق الأزمة السودانية وجه الحقيقة | إبراهيم شقلاوي – الذاكرة الوطنية والأمن القومي قبل أن نعلن السلام… افتحوا ملفات المخدرات والانفلات الأمني والمندسين انهيار جديد لمليشيا الدعم السريع.. استرداد أبو ليحا وفرار عناصر نحو ليبيا وتشاد قائد ثاني مليشيا آل دقلو يصف حمودة بـ”السكران” ويقول لمقربين منه: “لقد طفح الكيل”

حمودة البيشي يُهدد بتصفية مرتزقة “جنوب سودانيين” إنسحبوا من العمليات في جبل الجلود وديم منصور ويابوس

شاهد عيان فبراير 16, 2026
شارك الخبر:

خاص | شاهد عيان
حصلت (شاهد عيان) على معلومات تفيد بأن المليشي حمودة البيشي قائد الدعم السريع في النيل الازرق هدد مجموعة كبيرة من المرتزقة الجنوب سودانيين بالتصفية إذا لم ينخرطوا في العمليات التي تخوضها المليشيا هناك كانوا قد إنسحبوا منها قبل يومين في جبل الجلود ويابوس وديم منصور مما اوقف خطة البيشي للهجوم عليها.

وان سبب إنسحاب هؤلاء المرتزقة من الميدان جاء نتيجة لعدم توفر أمن كاف للقوات المقاتلة نتيجة للتفوق الإستخباراتي للجيش وإفتقار حمودة البيشي للقدرات التكتيكية والإدارية التي تمكنه من لمطالبة عبدالرحيم دقلو بمنظومة تشويش ودفاع جوي فاعلة ، كما أن عددا منهم وهم ضباط معاشيين في قوة دفاع جنوب السودان شكك في قدرات البيشي العسكرية ووصفوه بالمتفلت او رجل العصابات الإجرامية الذي لا يصلح لقيادة عمليات عسكرية واسعة ضد جيش نظامي ، وكذلك عبروا عن إستيائهم من تأخر رواتبهم والمؤن الغذائية.

مواضيع ذات صلة