دلمان : الحركة الشعبية جناح الحلو تدخل مرحلة “إنتهاء الصلاحية” بسبب إنحيازها لأل دقلو ضد جيش السودان وشعبه
شاهد عيان
يونيو 23, 2026
في حديث منسوب للناطق بإسم الحركة الشعبية قطاع الشمال “المستقيل” دلمان قال : أن تطورات الأحداث الدامية في كاودا لم تكن لتحدث لولا تمسك عبدالعزيز الحلو بتحالفه غير المتكافيء والذي كان خصما عليه مع مليشيا أل دقلو الإرهابية والمُدانة دوليا .
وأن هذه الحركة المُتشظية والمُنقسمة على نفسها وصلت مرحلة “إنتهاء الصلاحية” بعد أن تنازل الحلو عن مصالح أهل جبال النوبة داخل الدولة التأريخية جريا وراء “مزاعم مغلوطة” حول السلطة وتغيير المركز وغيره .
فها هو يخرج من “كاودا” التي لجأ إليها هاربا من الجيش في كادقلي كما جاء إليها تماما ، عليه أن يواجه الحقيقة الأن وهي أنه قائد ضعيف وقليل الحيلة أمام واقع ميداني وسياسي متغير لا خبرة ولا قدرة له تمكنه من التعامل معه وأن الجيش السوداني سينتصر في خاتمة المطاف .
