نيالا تحت القصف والفوضى: قادة “تأسيس” يفرون والمدنيون مستهدفون
شاهد عيان
أبريل 1, 2026
بعد القصف العنيف الذي استهدف مدينة نيالا ليلة أمس، رفض قادة ما يعرف بتحالف “تأسيس” البقاء في المدينة حتى لساعة واحدة، وغادر بعضهم برا إلى جنوب السودان هرباً من تتبع الاستخبارات العسكرية للجيش.
في المقابل، اعتقلت المليشيا عدداً من المدنيين الذين نجوا من القصف وكانوا حاضرين في اجتماع، بزعم التخابر مع الجيش.
المرتزقة الأجانب استغلوا حالة الفوضى والخوف لنهب الأسواق، ما جعل نيالا مدينة غير آمنة تماماً دفعت بالمواطنين لمغادرتها بحثاً عن الأمن.
مواضيع ذات صلة
إستخبارات المليشيا في الفولة تفقد عربات قتالية وأجهزة إتصال متطورة وإتهامات تطال مرتزقة جنوب سودانيين وأثيوبيين
الدولار يترنح أمام الجنيه.. السعودية تضخ وديعة مليارية تاريخية وتفتح شريان الوقود للسودان عبر العملاق أرامكو
