23 يونيو

مستشار رئيس الإمارات أنور قرقاش: لقد كانت دول الخليج العربي سنداً وشريكاً للجميع في أوقات الرخاء… فأين أنتم اليوم في وقت الشدة؟. إنتهى

شاهد عيان مارس 26, 2026
شارك الخبر:

خبر وتعليق:

مستشار رئيس الإمارات أنور قرقاش:
(لقد كانت دول الخليج العربي سنداً وشريكاً للجميع في أوقات الرخاء… فأين أنتم اليوم في وقت الشدة؟. إنتهى)

التعليق:
لدينا في السودان مثل شعبي يقول : كل شوكة يسلوها من دربها ، حتى لا تختلط الاوراق وتلقي الدبلوماسية الأماراتية إتهاماتها على الاخرين جزافا نقول:
ادانت حكومة السودان الضربات الإيرانية الصاروخية على دول الخليج العربي ورفضتها منذ بداية العمليات بينها وبين أمريكا وإسرائيل وهذا موثق ولسنا ملزمين بتبرير موقفنا السياسي لأحد.

لكن ان نتجه صوب “ابوظبي” بالإسم ونعلن تضامننا معها ضد إيران وصواريخها ومسيراتها الجهنمية بالطريقة التي يراها السيد انور قرقاش، فإن هذا ما يجب توضيحه بكل بساطة هنا.

لا يستطيع شعب او حكومة تتعرض مدنها وقراها للضرب بالمسيرات الاماراتية التي ترسلها حكومة ابوظبي لمليشيا الدعم السريع ان يرفع يديه بالدعاء من أجلكم وإلا وان نكون “شعبا من المنافقين” فنحن في السودان نملك تاريخا طويلا من القتال في صف الأشقاء العرب دون أن نفصله حتى لا نمن على أحد ، ونملك كذلك تاريخا مثله من الألم والمعاناة بسبب الحروب التي جلبها لن بعض هؤلاء الأشقاء العرب واللبيب بالإشارة يفهم .

للدبلوماسي الناعم انور قرقاش أن يراجع قراءة التاريخ القريب لدويلتهم وتدخلاتها “الشريرة” ضد بلدان الإقليم التي أعادوها بأموالهم الملوثة بدماء الأبرياء في ليبيا واليمن وسوريا والسودان وغيرها الى ماقبل القرون الوسطى، ثم يأتي وبنفس إبتسامته اللزجة ليسألنا عن كيفية “التضامن العربي” في وجه “نيران القيامة” الإيرانية !!.

مواضيع ذات صلة