23 يونيو

ذباب إلكتروني إماراتي يهاجم السودان… والجيش السوداني يثبت أن الواقع أكبر من التصريحات المبتورة

شاهد عيان مارس 25, 2026
شارك الخبر:

تشهد الساحة السودانية حملة منظمة تقودها جهات مرتبطة بالإمارات: تنفيذ قيادات ونشطاء في شتات صمود، بغرض تشويه صورة السودان والقوات المسلحة وإلحاق الضرر بعلاقاته مع دول صديقه.

ويصف مراقبون هذه الحملات بأن قادة صمود أصبحوا مجرد أدوات في ما يعرف بـ “الذباب الإلكتروني” بحملات مدفوعة القيمة ” بالدرهم ” حيث تستغل تصريحات محددة للضباط في الجيش، وتبتر عن سياقها لتقديم صورة سلبية عن المؤسسة العسكرية وربطها بالإرهاب.

المفارقة أن الحملة تدعي أن السودان يقف ضد السعودية، بينما الواقع يشهد استمرار مشاركة القوات المسلحة السودانية في تحالف “عاصفة الحزم” لدعم الشرعية في اليمن، إلى جانب مشاركة فرقة الدفاع الجوي السودانية في اعتراض وتدمير المسيرات التي ترسلها إيران …. واصطفاف الشعب السوداني مع السعودية.

مواضيع ذات صلة