اقتحام أبو زبد وتعطيل مصادر المياه.. مقتل ونهب على يد مرتزقة جنوبيين
شاهد عيان
مارس 24, 2026
أفاد مصدر محلي بمدينة أبو زبد “لمنصة شاهد عيان” أن عناصر من المرتزقة الجنوبيين، بعد نشرهم الفوضى في مدينة الفولة، وصلت إلى أبو زبد ونفذت اعتداءات واسعة بحق المواطنيين.
وأوضح المصدر أن المسلحين قاموا بتعطيل “الدوانكي” (مصادر المياه)، وقتلوا أكثر من 6 مواطنين داخل مزارعهم، إلى جانب نهب أعداد من الأبقار والخراف وذبحها.
وبحسب ما رصده محرر شاهد عيان من مقاطع فيديو ومناشدات، أطلق أبناء المسيرية نداءات عاجلة لإنقاذ الأهالي، كما وجهوا رسالة إلى عبدالرحيم دقلو طالبوا فيها بسحب المرتزقة الجنوبيين خلال 72 ساعة، ملوحين بالانسحاب من مليشيا الدعم السريع في حال عدم الاستجابة.
مواضيع ذات صلة
ستكون الأبيض “القشة التي قصمت ظهر المليشيا” وشباب المدينة في الدفاعات الأمامية وجهود إتحادية لتوفير المياه
تقدم ميداني صامت في محور جنوب النيل الأزرق وعمليات نوعية للفرقة الرابعة ومتحرك النبأ اليقين
