عُمد ونظارات المسيرية تجتمع في الفولة وتشكو من تفلتات الجنوبيين وتطالب بطردهم من الولاية وتقول أن عبدالرحيم دقلو هو المسؤول
شاهد عيان
مارس 17, 2026
ذكر إعلام محلي بولاية غرب كردفان ان عُمد ونظار المسيرية الذين إجتمعوا أمس الأثنين في دعوة إفطار الناظر الراحل عبدالمنعم الشوين وإبنه في الفولة ، قرروا رفع شكوى لقيادة المليشيا المُتمثلة في عبدالرحيم دقلو بعد أن تعذر الإتصال مع حميدتي الذي يعتبره الكثيرين منهم ميتاً منذ العام الأول للحرب.
وقد طالب مجلس نظار قبيلة المسيرية بطرد الجنوبيين من دوامرهم خاصة مدينة الفولة التي إستباحوها وحرقوا سوقها الكبير ونهبوا الكثير من ممتلكات المواطنين من ماشية وسيارات وأجهزة كهربائية مع تعرضهم للنساء والفتيات بالخطف والسلوكيات المارقة ، وقد حملوا عبدالرحيم دقلو مسؤولية هذه الإشتباكات الدامية بين عناصر المليشيا في الفولة ويعتبرونها بداية النهاية بالنسبة لسيطرة ال دقلو على هؤلاء المرتزقة.
مواضيع ذات صلة
ستكون الأبيض “القشة التي قصمت ظهر المليشيا” وشباب المدينة في الدفاعات الأمامية وجهود إتحادية لتوفير المياه
تقدم ميداني صامت في محور جنوب النيل الأزرق وعمليات نوعية للفرقة الرابعة ومتحرك النبأ اليقين
