إنسحابات عشوائية لضباط المليشيا من محيط “الطينة” وأنباءاً عن تمرد وسط قواتهم من البني هلبة والمسيرية
شاهد عيان
أبريل 5, 2026
في يوم الثلاثاء الماضي صدرت توجيهات من قيادة المليشيا في شمال دارفور بنقل عدد (١٢٠) عربة قتالية من محور الطينة الى جهة غير معلومة، إلا أن مصادر المشتركة قالت أنها تحركت نحو الضعين “اغلبهم مرتزقة تشاديين” وتم توزيعهم بعد تجريد بعض ضباطهم “المسيرية” من رتبهم العسكرية على مواقع متفرقة في غرب كردفان.
وحسب المصادر بدأت عملية إنسحاب عشوائية قام بها ضباط وجنود (خلاء) من محيط الطينة في إتجاهات مختلفة نتيجة لتوقف الرواتب ونقص الإمدادات الغذائية وصعوبة الحصول على الوقود من الأسواق المحلية.
تؤكد مصادر المشتركة أن المليشي النور قبة يتحرك بعربات مُصفحة بين الفاشر والطينة ليتفقد “إبل” يملكها شراكة بينه وبين موسى إمبيلو ولا توجد أي مظاهر عسكرية تدل على أن المليشيا تمتلك كتلة صلبة في شمال دارفور الأن.
