من حق الرأي العام أن يعرف ماذا كان يعني التعايشي باستباب الأمن في أبوزبد والفولة .. هل توقفت عربدة النوير في ديار المسيرية؟
شاهد عيان
أبريل 3, 2026
من النقاط اللآفتة للاهتمام في خطاب التعايشي المرتجل أمس أنه تحدث عن إستباب الأمن وقوات الشرطة الفيدرالية التابعة لما يعرف بتأسيس، وقد أشار إلى مناطق في غرب كردفان مثل الفولة وأبوزبد وهذا ليست مصادفة، فقد أراد أن يقول شيئاً ..ترى ماهو هذا الشيء؟
أراد التعايشي أن يقول أنهم إستطاعوا أن يحتووا فوضى النوير في الفولة وأبوزبد وأنهم على علم بما يدور هناك حتى ذلك الذي حدث للفتيات أل (٣٥) اللآئي إحتجزهن النوير داخل مدرسة في أبوزبد !! ، أراد التعايشي أن يخجل نيابة عن آل دقلو من سلطتهم الزائفة ويعتذر كذلك نيابة عن كل “أشاوس المسيرية” الذين إنتهك النوير حرمات بيوتهم وإستباحوا كرامة وشرف السودانيات الطاهرات في ديار المسيرية.
أراد التعايشي أن يمرر كذبة نجاح حكومتهم في صناعة الأمن في مناطق سيطرتهم وفشل في ذلك كما فشل سابقا في المجلس السيادي.
