تسريب أسباب جديدة لتخلي القادة الميدانيين من أبناء المسيرية وغيرهم عن القتال في محور كردفان
شاهد عيان
مارس 29, 2026
تسريب أسباب جديدة لتخلي القادة الميدانيين من أبناء المسيرية وغيرهم عن القتال في محور كردفان وإعتماد دقلو على المرتزقة الجنوبيين
على خلفية هزائم المليشيا المتكررة وعجزها عن القيام بأي عمليات هجومية في محور كردفان ، تم تسريب أسباب جديدة للخلاف بين عبدالرحيم دقلو والقيادة الميدانية في “كردفان الكبرى”.
فقد جاءت مسألة رواتب المرتزقة الأجانب التي تدفعها لهم المخابرات الإماراتية عبر “وكلاء” من الماهرية في جوبا وأديس أبابا في مقدمة هذه الأسباب .
فبينما يحصل المرتزق الكولومبي على ( ١٢ ألف دولار ) شهرياً ويتفاوت أجر المرتزقة الجنوبيين والتشاديين والليبيين وغيرهم ما بين ( ٥ – ٦ ألف دولار ) يحصل أبناء القبائل الموالية للمليشيا وعلى رأسهم المسيرية والسلامات وبني هلبة والفلايتة على (١٥٠٠ دولار) ولم يتم صرفها لهم منذ بداية العام الحالي .
والسبب الأهم حسب المصدر، أن المليشيا في آخر إجتماعاتها في كمبالا قررت “صرف رواتب” غرف إعلامية تديرها ناشطة سياسية تتبع لتنسيقية حمدوك تقيم في “نيروبي” قبل أن تصدر المخابرات الأماراتية قرار يقضي بتوحيد بنود الصرف على تنسيقية حمدوك والمليشيا عبر حساب في بنك تجاري أثيوبي يتبع لإستثمارات إماراتية في أديس أبابا ومن المتوقع أن تتخلى المليشيا عن ثلثي المرتزقة الجنوبيين والتشاديين نتيجة لفقدانها زمام المبادرة في محور كردفان .
