23 يونيو

اول مافعلته المليشيا في الكرمك هو نهب وتدمير المستشفى والصيدلية وقتل الأطباء وإذلال المرضى وتشريدهم

شاهد عيان مارس 26, 2026
شارك الخبر:

إعلام محلي في “باو”:
اول مافعلته المليشيا في الكرمك هو نهب وتدمير المستشفى والصيدلية وقتل الأطباء وإذلال المرضى وتشريدهم

لماذا إختفى صوت الإدانات المأجورة وما الفرق بين “الناس” في الضعين والكرمك ام أنها “لعبة التضليل الإعلامي الاماراتية؟”

لم يتفاجأ الأطباء والمرضى ومواطني الكرمك بواقعة إقتحام العربات القتالية التابعة لمليشيا الدعم السريع وحركة الحلو لمستشفى وصيدلية مدينة الكرمك وهو مستشفى مرجعي مهم يخدم الاف الأسر في هذه المحلية، فقد كان سلوكا معتادا من قبل هذه المليشيات التي تفتقر لأبسط مقومات العمل العسكري الإحترافي فهم لا يملكون أي “مستهلكات طبية” لإستخدامها في تطبيب جرحاهم لعدم نظاميتهم وبؤس فكر قياداتهم الميدانية.

ولكن ان تتعمد المليشيا تصفية الاطباء والممرضين الذين يرفضون التعاون معها كمافعلوا في محاور كردفان وسنار والخرطوم وغيرها فهذا ما يستدعي الإدانة الدولية غير المُتحيزة ويبدو أن الدرهم الأماراتي هو الذي يدوزن إيقاع هذه الإدانات المأجورة، ولا فرق بين الناس في الضعين والكرمك فلماذا سكتت ابواق الجنجا قحت عندما دمرت ونهبت المليشيا مستشفى وصيدلية الكرمك الرئيسية؟.

مواضيع ذات صلة