23 يونيو

شبكة أطباء السودان: مقتل 16 مدنياً في الفاشر ودفنهم في مقابر جماعية بدوافع عرقية

شاهد عيان مارس 25, 2026
شارك الخبر:
اتهمت شبكة أطباء السودان مليشيا الدعم السريع بتصفية 16 مدنياً أعزل، بينهم 3 نساء، في مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور، بدوافع عرقية، مشيرة إلى أن الضحايا دُفنوا في ثلاث مقابر جماعية على أطراف المدينة.
وأدانت الشبكة ما وصفته بـ“الجريمة البشعة”، معتبرة أنها تمثل انتهاكاً صارخاً للقوانين الدولية واستمراراً لاستهداف المدنيين على أساس الهوية وتصاعداً للعنف الممنهج في الإقليم.
وطالبت المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بالتحرك العاجل لوقف الانتهاكات المستمرة منذ أكتوبر الماضي، والتي أدت إلى نزوح آلاف المدنيين، محمّلةً قيادات مليشيا الدعم السريع المسؤولية الكاملة عنها.

مواضيع ذات صلة