غضب في الفولة.. عبدالرحيم دقلو يرفض سحب المرتزقة الجنوبيين ويهاجم قيادات المسيرية
شاهد عيان
مارس 22, 2026
أفاد مصدر محلي “لمنصة شاهد عيان” أن قائد ثاني مليشيا آل دقلو الإرهابية، عبدالرحيم دقلو، رفض طلباً تقدمت به الإدارات الأهلية في مدينة الفولة بولاية غرب كردفان لسحب المرتزقة الجنوبيين من المدينة، في ظل تصاعد التوترات والشكاوى من تجاوزاتهم.
وبحسب المصدر، أبدى دقلو غضباً شديداً خلال اللقاء، موجهاً انتقادات حادة للإدارات الأهلية وقيادات من أبناء المسيرية المنضوين في صفوف المليشيا.
وقال مخاطباً الحاضرين:
“الناس الشايفنهم جانقي ديل وقفوا معاي أكثر من أولادكم الشفشافه السراريق”
وأشار المصدر إلى أن قيادات أهلية حاولت إقناعه بسحب تلك القوات، موضحة أن المرتزقة الجنوبيين باتوا يقتحمون المنازل ويعتدون على حرمات البيوت، ما تسبب في حالة غضب وسط المواطنين.
وأكدت القيادات خلال حديثها أن أبناء المسيرية هم من حملوا مليشيا آل دقلو الإرهابية على أكتافهم منذ البداية، محذرين من أن استمرار هذه التجاوزات قد يؤدي إلى احتقان اجتماعي وأمني كبير في المنطقة.
مواضيع ذات صلة
ستكون الأبيض “القشة التي قصمت ظهر المليشيا” وشباب المدينة في الدفاعات الأمامية وجهود إتحادية لتوفير المياه
تقدم ميداني صامت في محور جنوب النيل الأزرق وعمليات نوعية للفرقة الرابعة ومتحرك النبأ اليقين
