ارتباك في أبوظبي بعد انهيارات المليشيا في شمال دارفور .. وتحرك عاجل لاستدعاء ديبي
شاهد عيان
يونيو 28, 2026
بعد الضربات القاسية التي تعرضت لها مليشيا الدعم السريع في محور شمال دارفور، وتدمير آليات عسكرية اماراتية خلال المعارك
كشفت مصادر لـ “منصة شاهد عيان” أن محمد بن زايد أجرى اتصالًا عاجلًا بالرئيس التشادي محمد إدريس ديبي إتنو، طالباً منه التوجه إلى أبوظبي على وجه السرعة، حيث وصل إليها لاحقاً ، بحسب تلك المصادر.
وتشير المصادر إلى أن هذه التحركات تعكس مخاوف متزايدة داخل أبوظبي من تراجع موقف مليشيا الدعم السريع في شمال دارفور، بعد الخسائر الأخيرة، وسط حديث عن فشل الحشود التي كانت متجهة نحو الأبيض عقب تعرضها للتدمير بواسطة الطيران الحربي للجيش السوداني.
مواضيع ذات صلة
طيران الجيش يواصل استهداف أوكار وإمدادات مليشيا آل دقلو في شمال كردفان رهيد النوبة وتحييد عقيد خلا صلاح وداعة الجك
حميدتي يعرض التنازل عن المشهد مقابل استعادة ثرواته ويكشف خسائر المليشيا
