خلاصة الأمر | د. أحمد عيسى محمود
خلاصة الأمر
د. أحمد عيسى محمود
عيساوي (٠١٢١٠٨٠٠٩٩*٠٩٠٦٥٧٠٤٧٠)
(الحرب النفسية)
تقود أمريكا وحليفتها البغيضة (بريطانيا) حربًا نفسية ممنهجة ضد السودان منذ أول يوم لتمرد المليشيا. وما من محفل دولي إلا وممارسة الضغط على الدولة السودانية هو الهدف الإستراتيجي. ومواصلة لذلك النهج ظهر ذلك جليًا في جلسة مجلس الأمن بالأمس حول السودان. أمريكا تتهم الجيش السوداني بعرقلة جهود السلام. بريطانيا تتطالب مواطني الأُبيض بالخروج خوفًا من تكرار مآسي الفاشر. عليه رسالتنا للبرهان الذي أكد بالأمس في تصريحات له بأنه لا يوجد حل (رمادي) للقضية السودانية. بأن يقلب الطاولة رأسًا على عقب بالتحالف حتى وإن كان (تكتيكيًا) مع الصين وروسيا. ودونك الأنموذج الإيراني هذه الأيام. صحيح أمريكا لم تخسر الحرب بعد مع إيران؛ ولكن في نفس الوقت إن إيران قد كسبت المعركة بدهاء دبلوماسيتها. وخلاصة الأمر نؤكد بأن أي تأخير في اغتنام الفرص بكل أنواعها ومهما كانت بسيطة يصب في خالة زيادة الضغط النفسي على المواطن البسيط، وبمرور الزمن وفي ظل غياب الإعلام الحكومي أو ضعفه سوف يحدث شرخ داخل خندق التلاحم الميداني بين الحيش والشعب. وحينها وداعًا سودان العزة والشموخ.
السبت ٢٠٢٦/٦/٢٧
نشر المقال… يعني الحرب النفسية ركيزة أساسية في تدمير الشعوب.
