26 يونيو

تدهور أمني في نيالا وسرقة مركبة الاعلامي خلا وليد وحل وسط المدينة

شاهد عيان يونيو 26, 2026
شارك الخبر:

نيالا:
أفادت مصادر محلية لـ “منصة شاهد عيان” في مدينة نيالا بولاية جنوب دارفور بوقوع حالات سرقة ونهب في وضح النهار، في ظل ما وصفته بتدهور ملحوظ في الوضع الأمني داخل المدينة.

وبحسب ما نقلته “منصة شاهد عيان”، فقد تعرضت عربة تعود للاعلامي خلا وليد وحل في المنطقة للسرقة بالقرب من محطة صابرين بشارع الضعين، حيث كانت المركبة من طراز 2018 نهبها وليد وحل من مواطن في الخرطوم وتعرضت لأضرار في موقع خزان الوقود، فيما كانت تحتوي على معدات إعلامية بينها طائرات مسيرة (درون) وكاميرات تصوير وأجهزة تقنية أخرى.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الحادث يأتي ضمن سلسلة من الانتهاكات والعمليات الإجرامية التي تشهدها المدينة، بما في ذلك عمليات نهب وسلب تحت تهديد السلاح، في ظل غياب استقرار أمني واضح.

كما تحدثت المصادر عن نشاط لعناصر مسلحة من جنسيات مختلفة داخل نيالا.

مواضيع ذات صلة