الطاهر حجر يعلن رسميا انضمامه للقتال إلى جانب مليشيا آل دقلو بـ 18 عربة قتالية
أفادت مصادر موثوقة أن رئيس تجمع قوى تحرير السودان الطاهر حجر دفع رسمياً بـ 18 عربة قتالية للمشاركة في العمليات العسكرية إلى جانب مليشيا آل دقلو تحت قيادة العقيد عمار التوم.
ويعد هذا التطور أول إعلان رسمي لمشاركة قوات الطاهر حجر في القمة تال إلى جانب مليشيا آل دقلو، بعد أن كانت تقارير سابقة قد تحدثت عن مشاركات ميدانية لقواته في معارك الفاشر والمدرعات، وهي مشاركات ظل حجر ينفيها بشكل متكرر خلال الفترة الماضية.
وكان قائد ثاني ملي شيا الدع م الس ريع عبد الرحيم دقلو قد صرّح في وقت سابق خلال مخاطبته لقواته بأن الدع م الس ريع لا يخوض المعارك منفرداً، وأضاف: “تشارك معنا في المعارك جميع قوات تأسيس، بما فيها قوات عبد العزيز الحلو، والهادي إدريس، كما أن قوات الطاهر حجر وصندل في الطريق”.
في السياق ذاته، أكدت مصادر أخرى لـ”دارفورالآن” أن رئيس حركة العدل والمساواة المنشقة سليمان صندل تسلّم مبالغ مالية ضخمة، ويعمل حالياً على تجنيد مقاتلين للانضمام رسمياً إلى صفوف ملي شيا الدع م السريع
مواضيع ذات صلة
ستكون الأبيض “القشة التي قصمت ظهر المليشيا” وشباب المدينة في الدفاعات الأمامية وجهود إتحادية لتوفير المياه
تقدم ميداني صامت في محور جنوب النيل الأزرق وعمليات نوعية للفرقة الرابعة ومتحرك النبأ اليقين
